وضع التطوير التقني وتكنولوجيا التحكم في دراجة نارية دورية كهربائية ثنائية العجلات

- Dec 01, 2018-

يتم تشغيل الدراجات النارية الكهربائية ثنائية العجلات بشكل رئيسي باستخدام مقاومات متسلسلة أو تغيير عدد لفات لفائف مجال المحركات. نظرًا لأن تنظيم السرعة متدرج ، والاستهلاك الإضافي للطاقة أو هيكل المحرك معقد ، فنادراً ما يستخدم اليوم. تُستخدم المركبات الكهربائية اليوم على نطاق واسع في تنظيم سرعات المروحية الثايرستور ، والتي تحقق تنظيمًا سريعًا للسرعة للمحرك عن طريق تغيير الجهد الكهربائي للمحرك بشكل موحد والتحكم في تيار المحرك.

من وجهة نظر تطوير التكنولوجيا ، ستصبح دراجة نارية دورية ثنائية الاتجاه اتجاهاً محتومًا عند استخدام تطبيق محرك الدفع الجديد ، وتغيير التحكم في سرعة السيارة الكهربائية إلى تطبيق تقنية العاكس DC . في التحكم في اتجاه الدوران لمحرك الدفع ، يعتمد محرك التيار المستمر على الموصل لتغيير اتجاه تيار المحرك أو المجال المغنطيسي ، وبالتالي تحقيق تغيير اتجاه المحرك ، مما يجعل دائرة ثقب الفتحة معقدة و موثوق.

عندما يتم تشغيل دراجة نارية دورية ثنائية العجلات بواسطة محرك AC غير متزامن ، فإن تغيير توجيه الجهاز يحتاج فقط إلى تغيير تسلسل الطور للتيار ثلاثي الطور من المجال المغناطيسي ، بحيث يمكن تبسيط دائرة التحكم . بالإضافة إلى ذلك ، فإن محرك التيار المتردد وتقنية التحكم في سرعة التردد المتغيرة تجعل التحكم في استعادة طاقة الفرامل في السيارة الكهربائية أكثر ملاءمة ودائرة التحكم أبسط.